بريدك الالكتروني

يجب عليك التحقق من حساب البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة مرة واحدة على الأقل يوميًا. البريد الإلكتروني هو أداة الاتصال الأساسية للمعلمين والأقسام الأكاديمية والكليات والخدمات المركزية للاتصال بك. سيتم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالجامعة إلى حساب بريدك الإلكتروني your.name@ju.edu.ly.

إذا كنت قد انضممت للتو إلى الجامعة، سواء كنت طالبًا أو موظفًا جديدًا، فلدينا إرشادات لمساعدتك في الإعداد لجميع احتياجات تكنولوجيا المعلومات الأساسية، مثل البريد الإلكتروني والوصول إلى الإنترنت.

للحصول على البريد الإلكتروني للجامعة ، يرجى التسجيل الآن.

بريد الالكتروني

تسمى خدمة البريد الإلكتروني بالجامعة Google WorkSace التي تقدمها Google for Education وتديرها مركز التوثيق والمعلومات. سيتم إنشاء حساب بريد إلكتروني  لك في جامعة الجفرة بمجرد التسجيل عن طريق نموذج التسجيل وإنشاء بطاقة الجامعة الخاصة بك.

للوصول إلى حسابك، تأكد من تنشيط بريدك الإلكتروني في جامعة الجفرة بمجرد استلام تفاصيل تسجيل الدخول على بريدك الإلكتروني الخاص. تحتاج إلى قبول الاتفاقية وإنشاء كلمة مرور جديدة. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى حسابك عبر تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني.

تصفح بريدك الإلكتروني

الطريقة الموصى بها لاستخدام بريدك الإلكتروني وتطبيقات Google WorkSpace الأخرى هي استخدام Google Chrome. يمكنك ضبطه للعمل في وضع عدم الاتصال أيضًا.

يمكنك استخدام تطبيقات مختلفة لتصفح بريدك الإلكتروني واستخدامه. مثال (Outlook ، MacMail ، Mozilla Thunderbird ، إلخ.)

قم بتغيير إعدادات حسابك، مثل العنوان الافتراضي، في إعدادات الحساب. سيتم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالجامعة إلى حساب بريدك الإلكتروني ju.edu.ly.

تقويم البريد الإلكتروني الخاص بك

يوفر البريد الإلكتروني لجامعة الجفرة أيضًا تقويمًا عبر الإنترنت. يمكنك منح الآخرين حق الوصول إلى التقويم الخاص بك وجدولة الاجتماعات ومشاركة جهات الاتصال والمهام والملفات والمجلدات مع زملائك.

حسابات البريد الإلكتروني للطلاب المستمر

يستمر استحقاقك لمجموعة كاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات حتى الانتهاء من الدورة. بالنسبة للخريجين الباحثين ، عادة ما يكون هذا هو التاريخ الذي يغادرون فيه الجامعة. بالنسبة لمعظم الطلاب الآخرين ، سيكون هذا في تاريخ انتهاء الصلاحية على بطاقة الجامعة الخاصة بك.

إذا تم عرض مكان لك في دورة في جامعة الجفرة بدءًا من العام الدراسي المقبل، فسيتم تمديد الوصول إلى حساب بريدك الإلكتروني خلال الإجازة الطويلة. إذا قبلت العرض، فسيتم تمديد حساب بريدك الإلكتروني إلى تاريخ الانتهاء الموجود على بطاقة الجامعة الجديدة الخاصة بك. إذا كنت تقوم بتغيير الكلية أو تبدأ دورة الدراسات العليا، فقد يتم تعيين عنوان بريد إلكتروني جديد لك. سيتم تعيين هذا بمجرد تحديث بطاقة الجامعة الخاصة بك. يجب عليك الاستمرار في استخدام اسم المستخدم الحالي الخاص بك.

التصيد (Phishing)

Phishing  تعني التصيد الاحتيالي هو الاسم الذي يطلق على رسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية التي تطلب منك الكشف عن معلومات شخصية وسرية عنك. لا يجب أبدًا الكشف عن أسماء المستخدمين أو كلمات المرور عبر البريد الإلكتروني أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني التي لا تثق بها.

لتجنب الوقوع في فخ المخادعين

  • لا تشارك كلمات مرورك أبدًا عبر البريد الإلكتروني
  • لا ترد أبدًا على بريد إلكتروني لا تثق به. إذا لم تكن متأكدًا من موقع Google لموقع الشركة واستخدم تفاصيل الاتصال عبر الإنترنت للسؤال عما إذا كانوا بحاجة إلى التحدث إليك
  • إذا كنت تشارك معلومات سرية عبر الإنترنت، فتحقق من أن عنوان URL يبدأ بـ https: // وأيقونة القفل في متصفح الويب الخاص بك. إ
  • ذا لم تكن موجودة، فقد يتمكن المجرمون من قراءة المعلومات التي ترسلها عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن مجرد وجود القفل لا يضمن أن تكون معلوماتك آمنة.
تابعنا
قريباً

تقويم جامعة الجفرة لعرض الاحداث

تم وضع جميع الفعاليات ، مثل العطلات الرسمية والأنشطة والمؤتمرات وورش العمل وجدول جامعة الجفرة في تقويمنا لمتابعة جميع فعالياتنا. أضف التقويم الخاص بنا إلى تقويمك.


© جامعة الجفرة. جميع الحقوق محفوظة.

إلى الاعلى