Skip to main content

سياسة الخصوصية

بيان عام 

سياسة الخصوصية هي كلمة قناعة تستحضر ردود فعل قوية وعاطفية من الكثيرين منا. ومع ذلك، في العالم الحديث، تجعل الأشكال العجيبة للاتصالات الإلكترونية حماية مصالح الخصوصية أكثر صعوبة. نحن في مجتمع الجامعة لسنا محصنين من إغراء الراحة والسرعة عندما نستخدم تكنولوجيا المعلومات وأدوات الاتصال الإلكترونية الخاصة بنا. إنه، بالطبع، جزء من مهمتنا مشاركة المعرفة والتعاون داخل مجتمعنا الأكاديمي. ومع ذلك، عند القيام بذلك، يجب أن ندرك أن هذه الأجهزة الحديثة ليست آمنة تمامًا على الإطلاق. إنها حقيقة من حقائق الحياة أن جميع أنظمة الكمبيوتر وأنظمة الاتصالات تخضع للتحقيق المستمر من قبل الغرباء بدءًا من الفضوليين إلى المجرمين.

ستسعى جامعة الجفرة لاتخاذ الاحتياطات المعقولة للحفاظ على الخصوصية والأمان في مجال العمليات. لا يمكن للجامعة أن تضمن نجاح هذه الجهود دائمًا، وبالتالي، يجب على المستخدمين تحمل مخاطر انتهاك الخصوصية وأنظمة الأمان بالجامعة. يُنصح الأفراد بالحذر والانتباه في استخدامهم لأنظمتنا. تتم مراجعة إرشادات الخصوصية الخاصة بجامعة الجفرة بشكل دوري ويمكن تعديلها وفقًا لتقدير الجامعة. سيتم نشر هذه التغييرات على هذا الموقع.

معلومات شخصية

تدرك جامعة الجفرة وتحترم أهمية سرية وأمن المعلومات الشخصية في هذا العصر الإلكتروني المفتوح. لا تنوي الجامعة بيع أو مبادلة أو تأجير أو الكشف بأي طريقة أخرى لأغراض تجارية خارج نطاق وظائف الجامعة العادية أو اسمك أو عنوانك البريدي أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو أي معلومات أخرى تقدمها. بينما تبذل الجامعة جهودًا معقولة لحماية المعلومات المقدمة إلينا، لا يمكننا ضمان أن تظل هذه المعلومات آمنة وليست مسؤولة عن أي خسارة أو سرقة.

عندما يكون الفرد متصلاً بشبكة جامعة الجفرة أو يستخدم جهاز كمبيوتر مملوكًا للجامعة، أو غيرها من المعدات المملوكة للجامعة، فإنه يوافق على الالتزام بقواعد ولوائح الجامعة (انظر سياسة الاستخدام المقبول للجامعة المدرجة هنا بواسطة هذا المرجع). بينما تحترم جامعة الجفرة الرغبة والحاجة إلى الخصوصية في هذا الإعداد، تحتفظ الجامعة بالحق، في جميع الأوقات، في البحث في أي وجميع الأجهزة أو البرامج المملوكة للجامعة، أو المتصلة بشبكة الجامعة، لأغراض منع أو التحقيق في الاستخدام غير السليم أو غير القانوني لأنظمة الجامعة، أو منع أو التحقيق في مشاكل أو كفاءات النظام. في سياق مشاركة الفرد في مجتمع الجامعة، قد تتطلب البرامج أو أنظمة الجهات الخارجية المستخدمة من الفرد إفشاء معلومات خاصة أو شخصية. الجامعة ليست مسؤولة عن محتوى أو استخدام أو خصوصية هذه المعلومات.

موقع (مواقع) الجامعة

عندما يزور المستخدمون موقع (مواقع) جامعة الجفرة على الويب، يقوم مسؤول الموقع بجمع معلومات تتعلق باتصالهم بالإنترنت، والصفحات التي يزورونها على الموقع، ورقم بروتوكول الإنترنت (IP) الذي دخلوا من خلاله إلى ju.edu.ly/business-management، ومعلومات عامة أخرى حولهم. قم بزيارة الموقع. (يمكن استخدام المعلومات المرتبطة برقم IP الفردي للتشخيص الداخلي والتحقيق في سوء السلوك أو المشكلات الأمنية.) ويهدف جمع هذه المعلومات إلى مساعدة الجامعة على تقديم خدمة فعالة ومفيدة ويمكن استخدامها لتحليل الاتجاهات وإنشاء ملخص إحصائيات لتحديد مواصفات التصميم الفني، وللمساعدة في مراقبة أداء النظام. يتم تخزين هذه المعلومات على أساس مؤقت، وسوف تمارس الجامعة العناية المعقولة بها فقط في حالة الإفراج بموجب القانون عن طريق المحققين المكلفين بإنفاذ القانون، أو المطلوب من خلال إجراءات المحكمة، أو تعتبر ضرورية للتحقيقات الداخلية في انتهاكات قواعد الجامعة ولوائحها. لا تنوي الجامعة بيع أو مبادلة أو تأجير أو الإفصاح للأغراض التجارية عن المعلومات المتعلقة بسلوك أو عادات أو التركيبة السكانية لأولئك الذين يزورون المواقع التي تسيطر عليها الجامعة. قد تتطلب أجزاء معينة من موقع (مواقع) الجامعة تقنيات تتبع لمتابعة تقدم المستخدم من خلال الدورات أو المواد أو البرامج أو للتحقق من المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر أخرى. توفر الجامعة روابط لمواقع خارج شبكة ju.edu.ly/business-management وليست مسؤولة عن المحتوى أو سياسات الخصوصية لأي موقع قد يرتبط به.

بريد إلكتروني

لا تنوي الجامعة مراقبة محتويات البريد الإلكتروني المرسل من أو إلى خوادم الجامعة، باستثناء تحديد وتصحيح المشكلات المتعلقة بتسليم البريد الإلكتروني أو استلامه، أو التعامل مع مشكلات نظام البريد الإلكتروني، أو التعامل مع سوء السلوك أو مشكلات الأمان. يتم الاحتفاظ بالسجلات الإلكترونية لمن يرسل ويستقبل البريد الإلكتروني من خلال خوادم الجامعة لفترة قصيرة من الزمن. يمكن استخدام هذه المعلومات لتحليل الاتجاهات وإنشاء إحصائيات موجزة لأغراض التخطيط الداخلي وللمساعدة في الحفاظ على أداء النظام وأمنه. يتم تخزين المعلومات المتعلقة بالبريد الإلكتروني على أساس مؤقت ولا يجوز الإفراج عنها إلا إذا تم تكليفهم قانونًا من قبل محققي إنفاذ القانون، أو مطلوبًا من خلال إجراءات المحكمة، أو تعتبر ضرورية للتحقيقات الداخلية في انتهاكات قواعد ولوائح الجامعة تتوفر أسماء وعناوين البريد الإلكتروني لطلاب جامعة الجفرة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في فهرس قابل للبحث. يجوز للفرد الانسحاب من هذا الفهرس وإزالة اسمه / اسمها عن طريق الاتصال بالفريق الرقمي على contact@ju.edu.ly/business-management.

أسئلة حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا على الإنترنت

إذا كانت هناك أي أسئلة أو مخاوف بشأن سياسة الخصوصية للجامعة عبر الإنترنت، أو ممارسات موقع الجامعة، أو استخدام موقع الويب، فيرجى الاتصال بمكتب الفريق الرقمي عبر البريد الإلكتروني على contact@ju.edu.ly/business-management، أو عبر البريد العادي على:

الفريق الرقمي

جامعة الجفرة

مكتبة الجامعة

تم دمج سياسة الخصوصية الخاصة بمكتبة الجامعة عبر الإنترنت، بالرجوع إليها هنا، في سياسة خصوصية جامعة الجفرة. يمكن العثور على النص الكامل لسياسة الخصوصية عبر الإنترنت الخاصة بالمكتبة في الملحق B فورًا بعد هذه السياسة.

الافراج أو الوصول

يجب توجيه جميع طلبات الإفراج عن المعلومات السرية المحفوظة في سجلات الجامعة أو الوصول إليها إلى مكتب المستشار القانوني للجامعة. سيتم البت في مثل هذه الطلبات من قبل المستشار القانوني للجامعة بالتشاور مع الوصي المناسب لسجل (سجلات) الجامعة المعين.